Assemblée générale du 18 janvier 2020

Par : Underwood, publié le : 22/03/2020

Vous n'êtes pas connecté. Cliquez ici pour vous identifier

Commentaires

Par : phil56, le 25/03/2020.Sympa ce compte rendu.
A bientôt 
Par : pascaline, le 25/03/2020.les traductions ne reflètent pas exactement la prose française mais c'était bien l'ambiance qui régnait à cette AG .
Bravo Monsieur le secrétaire.
Par : tabougris, le 24/03/2020.Les badges paraît que il faut se renseigner en Chine ( C est pas une blague) 

Et la cylindrée pour la grille de refroidissement je vote pour!!! 
Par : ricket74, le 24/03/2020.Merci de ce compte rendu qui nous apportent un peu de rigolade.
Par : Ratatouill, le 24/03/2020.Je dis BRAVO et surtout nog veel bedankt voor de perfekt traduktie
Bien le bonjour à tous
Ratatouill 
Par : Fantomas911, le 23/03/2020.Pour ceux que cela intéresse, voici l'histoire de la Flandre.

كانت أراضي فلاندرز الحالية في العصور الوسطى مقسمة إلى عدة ولايات إقطاعية: كانت أهمها مقاطعة فلاندرز في الغرب ، ودوقية برابانت في الوسط ومقاطعة لوز في الشرق (التي كانت ملحقة بالإمارة لييج في عام 1367). تم تجاوز هذه المنطقة أيضًا عبر حدود الإمبراطورية الرومانية المقدسة. كانت مقاطعة فلاندرز إلى حد كبير إقطاعية مباشرة لتاج فرنسا (Royal Flanders ، لكن بعض الإقطاعيات من تهم فلاندرز جاءت تحت الإمبراطورية الرومانية المقدسة (فلاندرز الإمبراطورية) ، مثل بقية فلاندرز الحالية.

اعتبارًا من عام 1384 ، سيتم دمج هذه المناطق ، بشكل ملحوظ باستثناء إمارة لييج ، تدريجيًا في هولندا البرغندية (مقاطعة فلاندرز 1384 ، دوقية برابانت 1430) ، والتي ستصبح بعد ذلك هولندا الإسبانية (1549 ). في عام 1581 ، أعلنت المقاطعات المتحدة استقلالها وبقيت هولندا الجنوبية فقط تحت السيطرة الإسبانية. بعد معركة Peene في Noordpeene في 1677 ، تم ضم المنطقة الغربية من فلاندرز (Châtellenies of Cassel و Bailleul و Ypres) إلى مملكة فرنسا في 1678 بموجب معاهدة نيميغن. بقيت هولندا الجنوبية إسبانية وستمر بعد ذلك تحت السيطرة النمساوية من 1713 (هولندا النمساوية). في عام 1792 ، تم غزو هولندا النمساوية وإمارة لييج من قبل فرنسا ، ثم استعادتها النمسا عام 1793. أعادتها فرنسا عام 1794 وضمتها عام 1795. وفي عام 1815 ، تم ضم أراضي فلاندرز الحالية إلى مملكة هولندا.

    خريطة فلاندرز عام 1567 بقلم فرانشيسكو جوتشيارديني ، Descrittione di tutti in Paesi Bassi ، Anversa ، presso Guglielmo Silvio.

    خريطة مقاطعة فلاندرز عام 1609 بقلم ماتياس كواد (رسام الخرائط) ويوهانس بوسماخر (حفارة وناشر ، كولونيا).

فلاندرز المعاصرة

تاريخ فلاندرز منذ تأسيس بلجيكا في عام 1830 حتى قبل الحرب العالمية الثانية سيطر عليه صراع النضال من أجل الحصول على حقوق مساوية لحقوق مواطنيهم الناطقين بالفرنسية ، وهو صراع ضروري بسبب التمييز اللغوي الذي لقد عانوا في حالة كان يعتقد بها أصلاً الفلمنكيون والوالون الفرانكوفونيون المنتمون إلى النبلاء والبرجوازية.
المقاطعات الفلمنكية

يعيش غالبية المتحدثين الهولنديين في المقاطعات الفلمنكية الخمس: مقاطعة أنتويرب (1) ، ليمبورغ (2) ، فلاندرز الشرقية (3) ، الفلمنكية برابانت (4) وفلاندرز الغربية (5) ، وجزء صغير جدًا (2٪ من إجمالي السكان الفلمنكيين) في بروكسل 4 ، حيث يشكلون أقلية (حاليًا حوالي 8٪ من سكان بروكسل). يبلغ الفلمنكيون حوالي 6.25 مليون نسمة ، أو حوالي 60٪ من سكان بلجيكا.

فلاندرز برلمانها الخاص (برلمان فلامس) وحكومتها وإدارتها. تمارس هذه المؤسسات سلطات المجتمع الفلمنكي والمنطقة الفلمنكية على حد سواء ، بعد اندماج هذين الكيانين (من الناحية القانونية ، فإن المجتمع هو الذي استولى على سلطات المنطقة ، التي توقفت عن موجودة على الأرض).

حددت مؤسسات المجتمع الفلمنكي مقرها الرئيسي في مدينة بروكسل ، وهي إحدى البلديات الـ 19 في المنطقة ، والتي بفضل استيعاب سلطات المنطقة الفلمنكية ، مكّنت البرلمان الفلمنكي من إصدار مراسيم المدينة. عاصمة فلاندرز ، تلعب على غموض مصطلح "فلاندرز" 5. في منطقة العاصمة بروكسل ، تكون الجماعة الفلمنكية مختصة في بعض الأمور (مثل المجتمع الفرنسي في بلجيكا): التعليم والثقافة ، إلخ.

في بروكسل ، فلاندرز لديها مؤسساتها السياسية الخاصة ، ولا سيما لجنة المجتمع الفلمنكي (Vlaamse gemeenschapscommissie أو VGC) ، المسؤولة عن مؤسسات المجتمع الفلمنكي الفردي في منطقة العاصمة بروكسل. في كل بلدية في منطقة بروكسل ، يوجد في VGC مركز مجتمعي خاص بها (gemeenschapscentrum).
الفليمنج

الفلمنكيون هم مواطنون معينون مقيمون في فلاندرز ، حتى عندما لا يتحدثون الهولندية ولا الفلمنكية. منذ فدرالية بلجيكا ، وبعد اندماج فلاندرز لمجتمعها ومؤسساتها الإقليمية ، يعتبر جميع البلجيكيين الذين يعيشون في المنطقة الفلمنكية بالإضافة إلى جميع الفلمنكيين في بروكسل أنهم فلمنكيون. - لنقول البلجيكيين الذين يعيشون في منطقة بروكسل والذين يعرفون أنفسهم بأنهم الفلمنكيون. ومع ذلك ، لا توجد جنسية فرعية فلمنكية.

يعتقد البعض أنه يجب استخدام هذا المصطلح فقط لتعيين أحد سكان إحدى المقاطعتين البلجيكيتين: شرق فلاندرز أو فلاندرز الغربية. ومع ذلك ، لتعيين سكان إحدى هاتين المقاطعتين ، غالبًا ما يتم استخدام البلجيكية البلجيكية.

يمكن أن تعين كلمة الفلمنكية ، بالمعنى اللغوي ، البلجيكيين الذين يفضلون التحدث باللغة الهولندية أو إحدى لهجاتها ، بما في ذلك سكان والونيا (على سبيل المثال ولكنBonne journée
Par : BertoSpid, le 23/03/2020.Namur !! Namur !!



(Et pas la peine d'aller à Waterloo, ya rien à voir, c'est morne plaine )
Par : marc-w, le 23/03/2020.merci pour les petit commentaire en Nederland !!     et a ceux qui les ont traduit pour voir !!!!
  
Par : yw45, le 23/03/2020.Quand je pense que le secrétaire a mis deux mois pour nous pondre ce compte-rendu, je me dis que le club a sûrement des progrès à faire dans ce secteur ! Et en plus c'est du patois ! Pitoyable ! Je ne sais vraiment pas quelle (virus ) mouche l'a piqué ! ....

Par : JUB78, le 23/03/2020.Bravo,
Pour Une fois un compte rendu de l'AG clair et précis .
Nous avons déjà bloqué la date pour la prochaine AG à Namur
A bientôt
Monique et Christian
Par : slap shoot, le 23/03/2020.Un francophone traduisant en  flamand son cousin germain comme une vache espagnole : Vive l'Europe des Froggys !
Par : wb61, le 23/03/2020.Hello
Excellent compte-rendu comme d'habitude 
La prochaine AG sera grandiose, avec un compte-rendu belge, leur nonante septante et leurs bières... 
On sera probablement présent mais c'est encore loin. 
A très bientôt 
William & Nicole 
Par : richbar, le 21/03/2020.A propos de "une fringue achetée, un rejeton de Louyebar et un badge de calandre offerts"......En fait, les acheteurs potentiels de sweat-shirt risquent fort d'être très déçus car, si tout le monde sait ce qu'il en est des badges de calandre,  je suis désolé de vous apprendre que le louyébar femelle vient d'être ménopausé !  Il n'y aura donc pas plus de rejeton que de badges de calandre !
Par : SebastienH, le 21/03/2020.Google Trad fume encore 
Par : pascaline, le 19/03/2020.Donald tu veux la place de secrétaire?
Quant à la traduction je suis incapable  de trouver les fautes je ne parle pas couramment le" Belge" Flamand !!
Par : Donald, le 18/03/2020.Je propose que Pascaline qui a tant aimé les traductions, puisse relever et corriger les erreurs de traduction du secrétaire qui les a manifestement rédiger au comptoir d'un bar.... deux mois durant ! 
Par : pascaline, le 18/03/2020.Excellent j'ai aimé les traductions!!!